Türklar Forumi
أهلا وسهلا بكم في منتدى التـــرك
Türklar Forumi

منـتًـــــــــدى الــتـًـــــــــــــــرك
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
avsar
 
دينا
 
Mahmood Adib Haj Ali
 
بكرشهدلي
 
Memati
 
solay
 
عدنان مندريس
 
yildis
 
arkak
 
دوغان
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» حذاء إلكتروني يحمي مرضى ألزهايمر من الضياع
الإثنين مايو 21, 2012 6:25 am من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» وفاة الشاب اسماعيل ياسر بكر
الجمعة أبريل 20, 2012 1:29 pm من طرف بكرشهدلي

» التمارين اليراضية أثناء الحمل.
الجمعة أبريل 20, 2012 7:38 am من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» نـــصــائح سووداانــيه
الإثنين مارس 19, 2012 11:16 am من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» نصائح للعناية بالمركبات
السبت مارس 17, 2012 2:13 pm من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» غمر كلى المتبرع بالدم قبل الزرع يحسن معدلات النجاح
الخميس مارس 15, 2012 10:18 pm من طرف Memati

» دراسة: ما يخيفنا يبدو لنا أكبر من حجمه الحقيقي
الخميس مارس 15, 2012 10:06 pm من طرف Memati

» العلاج بالضوء..طريقة قديمة حديثة لمقاومة الاكتئاب
الخميس مارس 15, 2012 9:51 pm من طرف Memati

» الموقع الرسمي لشركة الاتصالات
الخميس مارس 15, 2012 9:37 pm من طرف Memati

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
روبوت غوغل

شاطر | 
 

 الحليب ومشتقاته فوائد جمة ووقاية من الأمراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmood Adib Haj Ali
سلطان
سلطان
avatar

عدد المساهمات : 101
نقاط : 213
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمر : 28
الموقع : www.mahmood.co.nr
اسم العائلة التركية : حاج علي
القرية : عين عيشة

مُساهمةموضوع: الحليب ومشتقاته فوائد جمة ووقاية من الأمراض   الأربعاء مارس 14, 2012 10:45 pm

إن التمتع بصحة جيدة على مدى السنوات أمر يصبو إليه الجميع، خاصة في عصرنا الحالي الذي يتسم بالتسارع اللافت والتغير المستمر، وتنتشر فيه العادات الغذائية غير السليمة.
وللحفاظ على صحة مثالية، بعيداً قدر المستطاع عن الأدوية والعقاقير، يتوجب وقاية أنفسنا من الأمراض عبر الانتباه إلى نوعية الأطعمة التي نتناولها يوميا، فننتقي منها ما هو مفيد ونبتعد عما يمكن أن يضر بصحتنا على المدى البعيد.
ويتصدر الحليب الطازج ومشتقاته كاللبن واللبنة والجبنة قائمة الأغذية التي تمتلك فوائد صحية ووقائية تكاد تكون لا تحصى، حيث يحتوي الحليب على عناصر وقيم غذائية مهمة كالدهون والبروتينات، بالإضافة إلى المعادن كالصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. وإلى جانب ذلك، يعتبر الحليب مصدراً غنياً بالفيتامينات كفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ب2 وفيتامين ب12 وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين هـ، بالإضافة إلى احتوائه على المواد النشوية والسكريات والماء، ما يؤهله ليكون غذاءً واقياً من شتى الأمراض.
ومن المعروف أن عنصر الكالسيوم هو من أهم العناصر التي يحتاجها الأطفال للنمو والتمتع بصحة جيدة. ويعتبر الحليب الطازج ومنتجات الألبان من أهم مصادر الكالسيوم ومن أكثر الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية الأساسية لتكوين ونمو خلايا الجسم. فالحليب يمد الجسم بالكالسيوم الذي يدخل بشكل أساسي في تركيب العظام، كما أنه يقويها وينميها ويسهم بشكل كبير في تجديد الخلايا التالفة. ويحتوي الحليب على مركبات الجير والفسفور بشكل وفير، فيما يجعله من أهم الأغذية التي تقوي الأسنان.
وبالحديث عن الفوائد الوقائية التي يمدنا بها الحليب ومشتقاته، فهي عديدة نذكر منها الوقاية من ضعف الذاكرة عند الكبار والوقاية من مرض السكري وأمراض القلب وأمراض المعدة، ما يجعل من الحليب غذاءً كاملاً يقي من أمراض العصر مثل السرطانات وارتفاع ضغط الدم والبدانة وهشاشة العظام.
فلنتبع المثل الذي يقول "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، فشرب الحليب على نحوي يومي واعتباره جزءاً أساسياً من نظامنا الغذائي، سوف يحمينا من احتمال الإصابة بالعديد من الأمراض التي نحن في غنى عنها. وينصح بتناول ثلاث حصص يومياً، بمقدار 250 ملل لكل حصة من الحليب ومشتقاته للشخص الواحد، باختلاف العمر والجنس مع الانتباه لوجوب زيادة هذه الحصص في حالات الحمل والرضاعة وكبار السن.
[justify]

_________________
♥️ TURK OGLU ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mahmood.co.nr
 
الحليب ومشتقاته فوائد جمة ووقاية من الأمراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Türklar Forumi :: القسم الثقافي :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: