Türklar Forumi
أهلا وسهلا بكم في منتدى التـــرك
Türklar Forumi

منـتًـــــــــدى الــتـًـــــــــــــــرك
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
avsar
 
دينا
 
Mahmood Adib Haj Ali
 
بكرشهدلي
 
Memati
 
solay
 
عدنان مندريس
 
yildis
 
arkak
 
دوغان
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» حذاء إلكتروني يحمي مرضى ألزهايمر من الضياع
الإثنين مايو 21, 2012 6:25 am من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» وفاة الشاب اسماعيل ياسر بكر
الجمعة أبريل 20, 2012 1:29 pm من طرف بكرشهدلي

» التمارين اليراضية أثناء الحمل.
الجمعة أبريل 20, 2012 7:38 am من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» نـــصــائح سووداانــيه
الإثنين مارس 19, 2012 11:16 am من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» نصائح للعناية بالمركبات
السبت مارس 17, 2012 2:13 pm من طرف Mahmood Adib Haj Ali

» غمر كلى المتبرع بالدم قبل الزرع يحسن معدلات النجاح
الخميس مارس 15, 2012 10:18 pm من طرف Memati

» دراسة: ما يخيفنا يبدو لنا أكبر من حجمه الحقيقي
الخميس مارس 15, 2012 10:06 pm من طرف Memati

» العلاج بالضوء..طريقة قديمة حديثة لمقاومة الاكتئاب
الخميس مارس 15, 2012 9:51 pm من طرف Memati

» الموقع الرسمي لشركة الاتصالات
الخميس مارس 15, 2012 9:37 pm من طرف Memati

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
روبوت غوغل

شاطر | 
 

 دودج تشارجر الجديدة: أجمل، أقوى، أكثر حضوراً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmood Adib Haj Ali
سلطان
سلطان
avatar

عدد المساهمات : 101
نقاط : 213
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمر : 28
الموقع : www.mahmood.co.nr
اسم العائلة التركية : حاج علي
القرية : عين عيشة

مُساهمةموضوع: دودج تشارجر الجديدة: أجمل، أقوى، أكثر حضوراً   الأربعاء مارس 14, 2012 10:36 pm

أعادت دودج تصميم سيارتها تشارجر لتزيدها شراسة وقوة وحضوراً، متسلحة بالعديد من المزايا التي اضيفت لها في المظهر والجوهر، لتصبح أكثر قدرة على التنافس في سوق سيارات الصالون الرياضية أو ما أصبح يسمى فئة سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب.

التصميم

تتميز تشارجر الجديدة بتصميم متميز، جعلها أكثر جراءة وقوة من طرازها السابق، من خلال لمسات رياضية دقيقة زادت تصميمها الجذاب جاذبية، إذ يتميز بشبك أمامي ذات تصميم متقاطع 'سبلت كروسهير' وغطاء محرك بخطوط مزدوجة مروحية الشكل 'سكالوبس' يتوسّطه شعار دودج العريق. إن الشكل الممتد من الأمام إلى الخلف يشكل علامة فارقة ينفرد بها الشكل الجانبي للهيكل بارزاً المصدات بشكل طاغ وصف من المصابيح يتضمن 164 مصباحاً بإضاءة LED وعادم قياسي بمخرج مزدوج غير متوازي الأبعاد قياس 3.5 بوصة.

حضور. أداء. جرأة. كلّها تنعكس في عجلات تشارجر من الألومنيوم الملمّع أو المطلي بالكروم وأغطية من الكروم المصقول. والتي تتوفر بقياسات 17، 18 أو 20 بوصة، مما يجعل التشارجر حتماً ذات حضور مميز على الطريق.

المحرك

تتميز دودج تشارجر بمحركين جبارين ذات أداء عالي: محرك بنتاستار الجديد سعة 3.6 لتر قياسي بقوة 292 حصان وعزم 353 نيوتن متر، وتنقل الحركة للعجلات الخلفية عبر علبة تروس من ثمان سرعات مع خاصية التعشيق التتابعي.

ولأداء رفيع المستوى وفعالية في توفير إستهلاك الوقود توفر دودج محركها الأسطوري هيمي بـ 8 أسطوانات على شكل V، سعة 5.7 لتر، بقوة 370 حصاناً وعزم 536 نيوتن متر، ويتميز هذا المحرك الجبار بتوفره مع نظام توفير الوقود بأربع أسطوانات مما يعطيه ميزة التوفير في استهلاك الوقود.

السلامة والأمان

يوظف دودج تشارجر أكثر من 58 ميزة للسلامة والأمان مستخدمة آخر ما توصلت إليه تقنيات السلامة لتأمين الحماية للركاب مثل: مساند للرأس قابلة للتعديل نتيجة للاصطدامات، مصد للريح أمامي يزيل الضباب ورذاذ المطر، وسائد هوائية لحماية ركبتي السائق، كما يتوفر نظام تثبيت السرعة المرن المتوفر مع نظام التنبيه المسبق للاصطدام الأمامي، نقاط امتصاص الاصطدامات، وسائد هوائية قياسية متقدمة ومتعددة مراحل الانفتاح، وسائد هوائية ستارية جانبية أمامية وخلفية وجانبية وسائد هوائية لحماية ركبتيْ السائق ، ووسائد هوائية جانبية مثبتة بالمقعد لحماية الصدر للسائق والراكب الأمامي .

وتتميز دودج تشارجر بنظام إلكتروني للتحكم بالثبات، صمم ليوفر للسائق قدرة تحكم عالية في جميع الظروف. يقوم بتصحيح مسار السيارة وذلك من خلال التحكم أوتوماتيكياً بكمية البخار المتدفق وضغط المكابح على العجلات كل على حدى. يعمل بالتزامن مع نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على العجلات الأربعة وتحسين الثبات الاجمالي للسيارة. توفر تشارجر توازن مثالي عند المنعطفات وانطلاقة سريعة على العجلات الخلفية

تتضمن التجهيزات الجديدة نظام 'أدخل وانطلق" لفتح الأقفال عن بُعد وتشغيل المحرك الذي يوفر لك تقنية تسمح لك بدخول السيارة دون استخدام المفاتيح، وتشغيل المحرك بكبسة زر. إن هذا النظام المتطور يوفر لك المزيد من السلامة والأمان، إذ يساعد على منع أي عملية سرقة لأنه لا يمكن تشغيل المحرك إلا بوجودك والمفتاح 'سمارت كي' قرب السيارة.

أنظمة الثبات

تتوفر تشارجر الجديدة مع برنامج الثبات الإلكتروني (ESP ) المتوفر لمساعدة السائق على التحكّم بسيارته خلال مناورات التوجيه الحادة. يستشعر برنامج الثبات الإلكتروني (ESP ) حالات انعطاف السيارة الزائد أو المنخفض، ويحاول تصحيح مسار المركبة من خلال التحكم أوتوماتيكياً بعمل دواسة الوقود وتطبيق قوّة المكابح على كلّ من العجلات.

ويعمل برنامج الثبات الإلكتروني (ESP ) جنباً إلى جنب مع أنظمة المكابح المانعة للانغلاق لتحسين قدرة التشبّث والثبات في التوجيه، فضلاً عن تقديم توازن ممتاز وتسارع أفضل لدفع العجلات الخلفية.

وتتوفر تشارجر الجديدة أيضاً مع النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات بأربع مصادرمتطورة للاستجابة السريعة على الطرقات. مما يساعد على السيطرة التامة بأصعب الظروف. فعندما تفقد سيارة السيطرة يعمل هذا النظام أوتوماتيكياً لاعادة السيطرة. هذا النظام مدرج لكل من قوة الأحصنة والعزم، كما يخول السائق الاختيار بين وضعيتين: كاملة وجزئية.

المقصورة

برع مهندسو دودج في رفع مستوى المقصورة مستخدمين أجود المواد والتجهيزات المتطورة، فأصبحت تشارجر الجديدة تتمتع بتصميم داخلي أنيق، متقن التفاصيل بحرفية عالية مؤمّناً الراحة التامة والهدوء ومساحة كافية لخمسة ركاب مما يلبي احتياجات عشاق القيادة.

ويعزز تصميم تشارجر الداخلي شغف القيادة في أجواء حماسية تغمرها الراحة والتميز من خلال الجلود والأسطح ذات الملمس الناعم الفخم والألوان الأربعة المتوفرة للمقصورة الداخلية.

لوحة القيادة عصرية ومتكاملة العناصر، ويوفر مركز معلومات السيارة الإلكتروني في وسطها معدل الأميال المجتازة باللتر، عداد المسافات، وقت المسافة المجتازة، معلومات الراديو، نظام مراقبة وعرض ضغط الهواء في الإطارات، نقل حرارة زيت المحرك، والحرارة الخارجية ومصباح مؤشر "إيكو".

مجموعة كاملة ومتنوعة من التجهيزات المعنية بالترفيه والاتصال منها مجموعة نظام سمعي راقي "ساوند بريميوم" يتضمن 9 مكبرات صوت بالإضافة إلى صبووفر 8 بوصة. إشارة رقمية، ومضخم صوت نظام ألباين مع 12 قناة بقوة 506 واط.

بالاضافة لنظام 'يوكونيكت تاتش'، ونظام 'يوكونيكت' العامل بالأوامر الصوتية مع تقنية بلوتوث، شاشات تعمل باللمس، ولوحة أزرار سهلة الاستخدام وبمتناول اليد. هذا بالإضافة إلى مزايا جديدة أخرى مثل شاشات عرض قياسية ملونة قياس 4.3 بوصة أو 8.4 بوصة، ميزة التحكم بمجموعة الترفيه، بدرجة حرارة المقصورة، وإعدادات الهاتف والسيارة. كما تتضمن قاعدة معلومات جريسنوتس التي توفر معلومات عن عنوان الأغنية واسم المغني بالإضافة إلى تحديد الأصوات مستخدمة نظام التعرّف على الصوت، كما تتضمن منفذ USB مع نظام تحكم بالجهاز المحمول آي بود.

لتحقيق التوازن بين الأداء والمرونة، يوفر تشارجر مساحات شاسعة للتخزين. جيوب خلفية للأبواب كبيرة، صندوق كبير مضاء للقفازات مع مفصلات مخمّدة، صندوق سيارة بمساحة شاسعة 16.5 قدم مربع،علبة تخزين صغيرة موجودة أمام مغير ناقل الحركة لتخزين أشياء صغيرة ناعمة. ممسحة من المطاط، منفذ للطاقة 12 فولط. إضاءة LED عند منطقة الأرجل، حاملة أكواب عند مقبض الباب، كونسول علوية، وعلبة صغيرة. فبوجود مقاعد خلفية بمساند ظهر قابلة للإمالة بنسبة 60 ، تتسع تشارجر للركاب والأمتعة.

دودج تشارجر الجديدة جميلة قوية وعالية التجهيز، وهي مثالية للباحث عن سيارة صالون خلفية الدفع ذات شخصية رياضية أميركية عريقة.

_________________
♥️ TURK OGLU ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mahmood.co.nr
 
دودج تشارجر الجديدة: أجمل، أقوى، أكثر حضوراً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Türklar Forumi :: قسم التكنلوجيا :: أخر ما توصل إليه العلم-
انتقل الى: